
الإبحا رنحوإفساد الأبكا ر :
إن من أجل وأجمل أبواب الفقه , باب يعطي التزاوج صبغة
الطهارة , ويمنح
النسل معدنا لا يصد أ , وشرعية تحافظ على الكرامة ,
والدين , وتنتج مجتمعا
عطرا فاضلا , مصلحا للنسء, مهذبا للشباب , منظما لقواعد المجد
الرفيع ...
في ظل علماء أكفاء , أخيا ر, ليست بهم عاهة الميل الى
إفساد الحرث والنسل ,
بالدعوة الى الحرث في أوحال القذارة . ويمكن حصرالفضلاء
في المذاهب السنية
الأربعة , وقد يسيرقريبا منهم في التشريع المذهب الشيعي الزيدي
, أما الأمر
السياسي فشيءمختلف...ذلك أن كل من يقول : يجب أن تعطى
الإمامة لأهل
البيت , لا يعطونها لهم , ويعطون الولاية للفقيه ’ والرئاسة لمنتخب من عامة
الشعب ...فكلامهم مجرد جلب للمؤيدين لا تطبيق له في واقع
الأمر, وبالمقارنة
يتضح الأمر.
النكاح السني :
يحرم ما حرمه كتاب الله تعالى , وما حرمته السنة النبوية
المطهرة , ولا يجيز
المجامعة في غيرالفرج , ليكون الفراش طاهرا , والرحم عامرا
بأزهارالحياة ,
ولتكون الطاعة تامة لله تعالى , فهونورعلى نور. كما أنه
لا يجيزنكاح المتعة
لثبوت حرمتها , عند السنيين والشيعة الزيديين . فهم
يسيرون في الاتجاه السني
في هذا الباب, وهوموقف شيعي ينبغي على الآخرين الأ خذ
به. كما حرم السنيون
مجامعة الزوجة في دبرها , وقد حرمه الشيعة الزيديون,
وطائفة من الإمامية, فلم
يبق على تحليله إلا من عشش اللواط في أ فكا رهم وطباعهم .
النكاح الشيعي :
نبدأبالمذهب الزيدي القريب من السني , قال صاحب كتاب
التحرير: نكاح المتعة
باطل , وهوأن يتزوج الرجل المرأة لأجل معـلوم... وقال
:إتيان النساء في أدبارهن
حرام عند عامة أهل البيت عليهم السلام...كذلك امتا
زالمذهب الزيذي عن باقي مذاهب
الشيعة , بكونه يجيزالتزاوج بين المسلمين شيعة وسنيين ,
أما الإمامية المتطرفة ,
فيجيزون الزواج بالكتابية ولا يجيزونه بالنواصب , كما لا
يجيزون ذلك بين
الشيعة والمشركين ...والناصبي يأتي بمعنيين عندهم ,
أحدهما من هومن
ناصب أهل البيت بالعداء , وهذا لايوجد بين السنيين ,
فكلهم يحبون آل البيت
عليهم السلام , قد يعتبرون أنفسهم هم أهل البيت , فإذا
ناقشهم عالم سني
قالوا هذا ناصبي , وتستروا بأهل البيت ليرتكبوا
مخالفاتهم كما سنرى بحول
الله تعالى .
والمعنى الثاني هوأن من ليس بشيعي فهو ناصبي في نظرهم .
ملاحظة عن المذهب الزيدي :
لاحظت في بعض كتبهم أن من تزوج متعة فنكاحه باطل , ولكن
لا يقام عليه الحد ...
وهذا تشجيع وليس ردعا . كذلك لا حظت أنهم يقولون : من لم
يجد سبيلا الى نكاح
الحرة , تزوج أمة إن خا ف على نفسه العنت , فإذا وجد حرة
استحب له أن يفارق
الأمة ...وهذا عبث بالزواج , واعتداء على حق زوجة بريئة
أظن والله تعالى أعلم .
نكاح الشيعة الإمامية :
غيرمشرف للتشريع الإسلامي في بعض مواقفه , فهم يفسدون
النساء , خاصة
الأبكار, ويفسدون أخلاق النشء بصفة عامة عندما يجيزون
نكاح المتعة , ويحثون
على ترك البكرعذراء , ولا يرون أن افتضاضها محرم , وإنما
يرون أن إبقاء البكارة
محافظة على شرف أسرة المتزوجة , فهو زواج مسروق . بمعنى أنهم لا يرون
أنه زواج كامل القدسية , كما أنهم إذ يقولون هذا يدفعون
بالنشء الى مجامعتهن
في أدبارهن , أومن أفواههن ...وكل هذا مفسد لأخلاق
الشباب , ودفع به الى اللوطية
الصغرى والكبرى...وقد ينقلون قولا بالتجويزمكذوبا على
الإمام مالك رضي الله تعالى
عنه , وقد سأل بعضهم إماما من كبارأهل البيت عليهم
السلام , عن إتيان النساء
في أدبارهن فقال:لابأس به . فقال السائل:أأنت تفعله؟
فقال : لا أفعله . وهوكذلك
مكذوب على هذا الشريف بدليل أن الزيدية أثبتوا أن كل أهل
البيت يحرمون إتيان
النساء في أدبارهن .
ومن سوء تصرف الإمامية
المفسد للأيتام , قولهم : يستحب في نكاح المتعة
أن تكون المنكوحة بكرا لا أب لها ...فهم يشترطون كونها
يتيمة ليتلاعبوا بها
كما يشاؤون...أنظركتاب :النافع . كما أنهم ليتموا إفساد
المجتمع يقولون :
يستحب في نكاح المتعة اختيارالعفيفة , الظريفة , ذات
الحسب والنسب...ولا
يحل التزوج بالبغايا ...ولو أنهم عكسوا الشرط لكانوا أقل
إفسادا...ثم إنهم لا
يعتبرون زواج المتعة زواجا كاملاعندما يقولون : لا توارث
بين المتزوجين
متعة ...والحق أنه إذا كان زواجا صحيحا , ومات أحدهما
قبل انقضاء الأجل
لصح
التوارث....ولا يمكن أن يكون حلالا لإجماع العلماء الأكفاء على
تحريمه ...من زيدية وسنيين . أما إتيان الزوجة من دبرها
في دبرها فالإمامية
مختلفون فيه , حرمه بعضهم وحلله من تعوده من لوطيتهم .
إذن فأهل السنة ,
والزيديون , وجماعة من الإمامية , كلهم يحرم إتيان
الزوجة في دبرها ,
فبقي قلة من الإمامية لا قيمة لتشريعهم هم من يجوزه ,
وهم من يفسد النشء
بتشريعاتهم الدينية والسياسية .
عبداللطيف سراج الدين
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء