ملاحظات :
ما رأيناه في وجوب الاستدلال,وكون الإيمان بالتقليدغيركاف...أرى أنه مخالفة لطريقة إيمان
السلف الصالح,من الصحابة رضي الله تعالى عنهم,
ومخالف للحديث الصحيح:
أبشروا وبشروا الناس من قال لاإله إلا الله صادقا بها دخل الجنة .
وللحديث المتفق على صحته:
وهوقول النبي صلى الله تعالى عليه وسلم:إن الله تعالى قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله
كذلك قولهم الله تعالى ,ليس فوق,ولا تحت,ولا
في جهة معينة...فهذا يخالف قول الله تعالى :
"إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِن شَفِيعٍ إِلاَّ مِن بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ"
وقوله تعالى :
" أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ "
هوتعالى يقول : أنا في الساء,وهم يقولون ليس
بمكان...
كذلك قولهم: كلامه ليس بحرف,ولاصوت...ولا عربية,ولافرنسية,ولا...ولا..لهذا فالتوراة والإنجيل,
والفرقان,والقرآ ن..الذي عندنا ليس هوالكتب
المنزلة في الأصل...لأن كلامه ليس ككلامنا....
هذه أمورينبغي أن تعالج,وينبغي تبسيط قواعد
الإيمان...حتى لا نصعب الأمر على النشء..كما
علينا أن نصحح معلوماتنا,لتتطابق مع القرآن
والسنة... أما بالنسبة لكلامه تعالى ,فبالنص النقلي
ثبت أنه تعالى تكلم بكلام ,يتكلم به سيدنا موسى
عليه السلام ,قال الله تعالى : وكلم الله موسى تكليما...قال المفسرون من غير واسطة..وقال الجمال
رحمه الله تعالى : قوله تكليما..مصدرمؤكدلعامله,
رافع لاحتمال المجاز...أي أنه كلام حقيقي,بحروف
مفهومة,وصوت مسموع....
عبداللطيف سراج الدين
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء