من أباطيل الشيعة


من أباطيل الشيعة:
نسبت أحاديث باطلة,الى أئمة كبار,منهامانسب للإمام علي رضي اللهتعالى  عنه أنه قال: سبتُ لنا ، والأحدُ لشيعتِنا ، والاثنينُ لبَنِي أميةَ ، والثلاثاءُ لشيعتِهم ، والأربعاءُ لبني العبّاسِ ، والخميسُ لشيعتِهم ، والجمعةُ للناسِ جميعا . لما أُسْرِي بي ، سقطَ من عرقِي ، فنبتَ منه الوردُ . ادّهنوا بالبنفسجِ ، فإنه باردٌ في الصيفِ حارٌ في الشتاءِ . من أكلَ رُمانةً بقشرها ، أنارَ اللهُ قلبَهُ أربعينَ ليلةً . الحنّاءُ بعد النّوْرةِ أمانٌ من الجذامِ."
ومنهاالحديث المنسوب الى الإمام الصادق ,رضي
الله تعالى  عنه وهو قولهم:
عن ابي عبدالله عليه السلام قال السبت لنا والاحد لشيعتنا والاثنين لاعدائنا والثلاثاء لبني اميه والاربعاء يوم شرب الدواء والخميس تقضى فيه الحوائج والجمعه للتنظف والتطيب,وهوعيد
المسلمين,ويخرج قائمنا أهل البيت يوم الجمعة,
وتقوم الساعة يوم الجمعة."
واختلاف الروايتين بين,ولايخفى مافيهمامن
تكلف الصنعة الوضعية...فكل شيء يخدم العمل
الشيعي...قال أحدالعلماءفي فضائيةالصفا,ما
معناه: لامناسبة بين شرب الدواء,والتنظيف,
وعمل الإعداء...
وهناك روايات أخرى ,كلهالاانسجام بينهامنها:
العلل: عن الرضا عن آبائه، عن أمير المؤمنين عليهم السلام - في حديث -: إنَّ رجلاً سأله عن الأيَّام وما يجوز فيها من العمل، فقال أمير المؤمنين عليه السلام: يوم السبت يوم مكرٍ وخديعة، ويوم الأحد يوم غرسٍ وبناء، ويوم الإثنين يوم سفرٍ وطلب، ويوم الثلاثاء يوم حربٍ ودم، ويوم الأربعاء يوم شوم يتطيَّر فيه الناس، ويوم الخميس يوم الدخول على الأمراء وقضاء الحوائج، ويوم الجمعة يوم خطبة ونكاح. أقول: حكم يوم الإثنين محمول على التقيّة أو على الجواز لما مرّ. 
عيون الأخبار: عن الرضا، عن أبيه، قال: قال جعفر بن محمّد عليهم السلام: السبت لنا، والأحد لشيعتنا، والإثنين لبني أميَّة، والثلاثاء لشيعتهم، والأربعاء لبني العبّاس، والخميس لشيعتهم، والجمعة لسائر الناس جميعاً، وليس فيه سفر، قال الله تعالى: ﴿فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلاَةُ فَانْتَشِرُوا فِي الأرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللهِ﴾1 - يعني يوم السبت -.
الخصال: عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يوم الجمعة يوم عبادة فتعبَّدوا الله عزَّ وجلّ فيه، ويوم السبت لآل محمّد، ويوم الأحد لشيعتهم، ويوم الإثنين يوم بني أميَّة، ويوم الثلاثاء يوم لِين، ويوم الأربعاء لبني العبّاس وفتحهم، ويوم الخميس يوم مبارك، بورك لأمَّتي في بكورها فيه.
الخصال: عن الرضا، عن آبائه، عن عليّ عليهم السلام قال: يوم السبت يوم مكرٍ وخديعة، ويوم الأحد يوم غرس وبناء، ويوم الإثنين يوم سفر وطلب، وذكر مثل الحديث الأوَّل...
وهناك كلام كثيرفي هذا الباب,خلاصته أن الشيعة,
يشتغلون بالمكروالخديعة يوم السبت,لهذاقالوا: 
السبت لنا...وعندهم يوم الدم,ويوم الغرس والبناء ...
هذه الأحاديث قال فيها العلماء : إنهامن صنعهم,
وتخريفاتهم,لادخل لأهل البيت فيها,والله تعالى أعلم.
عبداللطيف سراج الدين 

شكرا لك ولمرورك